الاقسام العلمية

 

الأقسام العلمية بالكلية :

قسم إدارة الرعاية الصحية والمعلوماتية Healthcare Management& Informatics

يهدف القسم إلى تزود الطلاب بالمعرفة والمهارات الإدارية الصحية والمهارات المعلوماتية الضرورية التي تمكنهم من ممارسة العمل الإداري والإشراف على الأعمال في المؤسسات الطبية و الصحية المختلفة بكفاءة وفعالية وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على العمل في المجال الإداري و التقني و الصحي لاستكمال احتياجات المجتمع الليبي من هذه الكفاءات.
قسم هندسة البرمجياتDepartment of Software Engineering

يهدف قسم هندسة البرمجيات لتلبية الحاجة المتزايدة للمهنيين العاملين في مجال تطوير البرمجيات، مع الاهتمام الخاص بالنظم الصحية الكبيرة والحرجة. الدراسات التي أجريت حديثا تشير إلى أن الحاجة إلى مهندسي برمجيات مدربين سوف تزداد بشكل كبير خلال العقد المقبل. يهدف هذا البرنامج إلى تنمية المهارات العملية والتحليلية المطلوبة من قبل الطلاب لتطوير أنظمة قوية وفعالة لتصنيع البرمجيات، في المجال الطبي ، و تطبيقات إدارة الأعمال الصحية وسوف يكتسب الطلاب (على المستوى الفردي أو الجماعي) الخبرة في الوقت المناسب، و القدرة على التعامل بكفاءة مع أساليب وأدوات البرمجة.

 

قسم شبكات واتصالات الحاسوبDepartment of Computer Networks and Communications

يهدف قسم الشبكات واتصالات الحاسوب إلى توطيد المعرفة كواحدة من أهم أنظمة الاتصالات المنتشرة في كل المجالات تقريباً وبما يُمّكِن الطالب من مواكبة أحدث التطورات في خضم هذا العلم الزاخر بكل جديد . ويغطي المنهج أساسيات الاتصالات وخاصةً ما يتعلق منها بشبكات الحاسوب بالمؤسسات الطبية و الصحية ويتعرض الطلاب من خلال الواجبات المعملية والمشاريع المصممة خصيصاً لذلك إلى مشكلات مماثلة لما قد يواجههم في الواقع العملي مما يمكنهم من العمل بجدارة وثقة في بيئات عملية وعلمية و طبية بعد التخرج في مجال الاتصالات بصفة عامة وشبكات الحاسوب على وجه الخصوص.

 

مدة الدراسة بالكلية :
تحدد مدة الدراسة لاستيفاء متطلبات التخرج بثمانية فصول دراسية ( 4 سنوات ) كحد أدنى وعشرة فصول دراسية( 5 سنوات )كحد أقصى ولا يدخل في الحساب الفصول الدراسية التي يسمح للطالب فيها بوقف القيد.