أخبار الجامعة

1 2

المركز الإعلامي :

في إطار دورها المهم والريادي لإرساء بيئة الجودة التعليمية كونها تحتل مركزا متقدماً في هذا المجال الأمر الذي أكدته العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة بالإضافة إلى مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية في ليبيا من خلال الإطلاع ومتابعتها للإجراءات العملية المتخذة في هذا الخصوص ،

شاركت الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية خلال الفترة من الرابع وحتى الثامن من شهر مارس الجاري بمدينة اليكانتي الأسبانية في الاجتماع الأول لانطلاق مشروع (TEMPUS) الذي تحصلت فيه الجامعات المشاركة من الجانب الليبي وهي الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية وبنغازي وعمر المختار ومن الجانب الأوربي جامعة اليكانتي الإسبانية و كورك الايرلندية ومركز ضمان الجودة السويدي بموجبه على تمويل من الإتحاد الأوربي بهدف تطبيق وتطوير نظام الجودة في الجامعات الليبية وتبلغ مدته الزمنية ثلاثة سنوات ..

وقد تم في هذا الاجتماع التقييم المبدئي لنظام الجودة في الجامعات المشاركة والذي سيستمر على مدى الأشهر القليلة القادمة كما تم في هذا الاجتماع اعتماد الخطة التنفيذية المفصلة للمرحلة الأولى من المشروع والتي ستننهي بنهاية العام الجاري ..
وقد شارك في هذا الاجتماع كل من الدكتور محمد سعد أمبارك رئيس الجامعة والدكتور عبد الله محمد المنصوري ممثلاً عن مكتب ضمان الجودة بها بالإضافة الى وفود الجامعات المشاركة ..

1 2

المركز الإعلامي :

كتبت / بدور الزناتي


كما اعتادت كلية العلوم الطبية الأساسية بتقديم الأفضل والمتميز من حيث الأفكار المطروحة فيما يخص الأنشطة العلمية لطلابها ,عليه قامت الكلية بالتنسيق مع طلبة السنة الأولى لتقديم عرض خاص يوم الأحد 11/03/2012 عن موضوع الدراسة بهذا الاسبوع بالتنسيق مع قسم علم الأدوية (Drug abuse) و تحت إشراف د.سالمة بوخطوة.

حيث افتتح د.عبد الله المنصوري النشاط بكلمة شكر فيها العاملين بالكلية علي الجهد المبذول ودعاهم إلي المزيد من البذل والعطاء وحث فيها الطلاب علي المثابرة والتعاون .

Read More

 

3 4

تم تقسيم الطلبة إلي ثلاث مجموعات (A1a /A1b/A1c) لعرض الموضوع المقترح، كما تم تحديد زمن العرض وعدد الشرائح التي يتم عرضها.
هذا وتضمن الحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد من المشرفين التعليميين وعدد من أعضاء الإدارة وهم:
1-د.عبد الله المنصوري / وكيل الجامعة وعميد كلية العلوم الطبية الأساسية .
أ.نهي النعاس / وكيل كلية العلوم الطبية الأساسية .
2-د.سالمة بوخطوة / عن قسم الأدوية
3-د.منى كمال /عن قسم علم الإمراض
4.د.معتز الحاسي / مشرف تعليمي
5.د.ناهد بالحسن / منسق السنة الثانية
6.د.نجود زوبى / مشرف تعليمي ومنسق المهارات السريرية
7.أ.بدور الزناتي /منسق السنة الأولي

وعدد من طلبة السنوات المتقدمة من كليتي العلوم الطبية الأساسية و الصيدلة وكذلك تضمن الحضور الطلاب الجدد (دفعة الثانوية بعد الثورة).
وكان التنسيق الخاص بهذا العرض علي النحو التالي :
1- إعداد نموذج لتقييم العرض من قبل (أ.ه.ت) و بعض من الطلاب وشمل التقييم طريقة الإعداد والتقديم والمحتوي
2- تحديد وقت كل مجموعة علي لا يتجاوز العرض 12 دقيقة

وبعد الانتهاء من العروض والمناقشة تقدم كل من د سالمة بوخطوة – د عبداللة المنصوري – د نجود الرفاعي بملاحظات وتقييم العروض حيث أكدت نتائج التقييم أن العروض مميزة جداً من حيث الحضور والعرض والنظام ومن ابرز الطلبة الذين تميزوا أثناء العرض:
1.رونق بالخير .
2.عمر مهني .

1 2
المركز الإعلامي
كتبت د/ سارة الفاخري:
قام طلبة السنة الثالثة (الفصل الدراسي السادس) والسنة الرابعة (الفصل الدراسي السابع ) بكلية الصيدلة بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية خلال الأيام الماضية بإلقاء عروض علمية في مادة ( pharmaceutical chemistry) تحت إشراف أستاذ المادة الدكتور عاطف عبد المنعم حيث نالت هذه العروض إعجاب جميع الحاضرين .
1 2
المركز الإعلامي
كتبت د/ سارة الفاخري:
في إطار متابعة البرنامج العملي لمادة ( العقاقير الطبية) التي تعتبر مدخلا يتعلم فيه الطالب أهمية الأعشاب في المجال الصيدلي قامت كلية الصيدلة بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية يوم الخميس الماضي الموافق 15/3/ 2012 م برحلة علمية الي منطقة قصر الشريف لغرض دراسة وتجميع الأعشاب الطبية تحت إشراف أستاذ مادة العقاقير الطبية الدكتور سميح الدهمي .

DSC_0018

المركز الإعلامي :

باشر طلبة السنة الرابعة بكلية الطب البشري بالجامعة الليبية للعلوم الطبية دراستهم وذلك مع بداية النصف الثاني من شهر مارس الجاري ويعتبر هذا الفصل هو الفصل الثالث للسنة الرابعة بالكلية ، وينقسم هذا الفصل الى ثلاثة فروع رئيسية مدتها ثلاثة أشهر وهي فرع الباطنية والجراحة والجلدية حيث تم تقسيم الطلبة إلي مجموعتين (باطنة , وجراحة) في الجانب الإكلينيكي ( bed_side clinical teaching ) ..
ومن المعلوم أنه قد تم اعتماد نظام (mentorship) الذي يعتمد على التوجيه حيث يتم فيه تدريب شخص ذو خبرة ومعلومات قليلة من قبل شخص ذو كفاءة وخبرة عالية ..