كلمة عميد الكلية

ان كلية الصيدلة بالجامعة الليبية الدولية هي كلية الصيدلة الوحيدة في ليبيا التي تقدم برنامج دكتور صيدلة (PharmD)، وذلك من اجل اعداد خريجين قادرين على تقديم الرعاية الصيدلانية الشاملة والمباشرة للمرضى من خلال قدرتهم على العمل كأعضاء فاعلين في الفريق الطبي.

في إطار تحقيق رؤيتها، تبنت كلية الصيدلة بالجامعة الليبية الدولية، نموذجا متميزا للتعليم الصيدلي، يتلخص في انتقال البرنامج التعليمي للكلية من التركيز على المعرفة الى تنمية المهارات وغرس السلوكيات الايجابية لدى الطلاب بما يتوافق مع الممارسة الصيدلانية الجيدة.

تزود الكلية طلبتها بتعليم متميز من خلال اعتماد مناهج دراسية نوعية ومعارف بينيه، وطرق تعلم تفاعلية وحديثة وتبنى استراتيجية التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة. الخطة الدراسية العامة للبرنامج تم اعدادها تحت اشراف مستشارين من داخل وخارج البلاد، بحيث تواكب التطورات التي تشهدها مهنة الصيدلة في مجال خدمة المريض. تقدم أهداف التعلم للطلاب من خلال جلسات التعلم القائم على حل المعضلات وذلك تحت اشراف أعضاء هيئة تدريس وطاقم من المشرفين التعليميين والإداريين المؤهلين والمدربين. توفر الكلية لطلبتها القاعات والمعامل الدراسية المجهزة بجميع الامكانيات التي تمكنهم من الوصول الى الأهداف المرجوة من البرنامج.

تسعى الكلية للبدء في برامج الدراسات العليا في القريب العاجل، كما ان للكلية أنشطتها المختلفة في إطار خدمة المجتمع.

يمكنكم التعرف على أنشطة الكلية وغير ذلك من المعلومات التي تهمكم من خلال موقعنا الإلكتروني أومن خلال زيارتنا بمقرنا الرئيسي بمنطقة بلعون بمدينة بنغازي.

 

د. سالمة بوخطوة
عميد كلية الصيدلة