كلية العلوم الطبية الأساسية

المركز الإعلامي

نظمت كلية العلوم الطبية الأساسية بالجامعة خلال الفترة الماضية ورشة عمل تحت عنوان ( تدريب المشرفين التعليميين ) لمدة 10 أيام أنطلقت بتاريخ 17 - 11 - 2013 وتم عقدها خلال الفترة المسائية , واستهدفت المشرفين التعليميين بالكلية وتضمنت ورشة العمل عدة محاور منها إعداد برنامج تدريبي متكامل يضمن تغطية الأهداف المرجوة من ورشة العمل وشمل هذا البرنامج على :

أولا : التعريف بالنظم واللوائح والاستراتيجيات المطبقة بالكلية وذلك بهدف ضمان إلمام المشرف بها حتى يتمكن من التعامل مع الطلاب ومتابعتهم وتوجيههم بالصورة الصحيحة .

ثانيا : التدريب العملي للمشرفين ويشمل على محاضرات تختص بالشرح والتوضيح - حضور فعاليات وأنشطة تعليمية بهدف مطابقة ما يتم شرحه بالتطبيق العملي وكذلك لتمكين المتدربين من تدوين ملاحظاتهم حول التطبيق ليتم مناقشتها لاحقا ً - المشاركة في التصحيح والإشراف

ثالثا ً : عقد حلقات النقاش بحضور مشرفين تعليميين من الكلية بهدف الإستفادة من خبراتهمفي إدارة حلقات النقاش أو في كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة من الطلاب , وبحضور أيضا طلاب المراحل المتقدمة بهدف الإستفادة من آرائهم حول دور وتقييم المشرف من وجهة نظر الطالب .

وهدفت ورشة العمل في المجمل على تعريف المشرفين التعليميين بالنظام التعليمي المتبع بالجامعة PBL واستراتيجيات تطبيق نظام PBL بكلية العلوم الطبية الأساسية ومهام وواجبات المشرف التعليمي , وقامت الأستاذة نهى النعاس ( وكيل الكلية ) بالإشراف العام على ورشة العمل بمشاركة كل من : د.معتز الحاسي بخصوص التدريب على إدارة حلقات النقاش - د. إيمان الفرجاني بخصوص التدريب على إستخدام المودل - د . رشا الحبوني بخصوص التدريب على إستخدام منظومة أداء الطلاب - د. سالمة المعداني بخصوص إدارة وتقييم R.D .