الأخبار

نظمت كلية إدارة الأعمال Faculty of Business Administration .LIMU بالجامعة الليبية الدولية حلقة نقاش ظهر اليوم الخميس 18 يناير 2018 م بالقاعة الرئيسية للجامعة) تحت عنوان: "التقاطع بين إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات داخل البيئة الليبية" بحضور رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس طلبة كليتي إدارة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى لفيف من المختصين والمهتمين .
وقد تحدث رئيس مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد سعد في مستهل الحقلة مرحباً بالجميع ومشيداً بإقامة مثل هذه الحلقات العلمية لما لها من أثر كبير في فتح وتعميق وإثراء النقاش بما يرفع من معدلات التحصيل العلمي وتحسين مستوياته بالتعرف على الجديد دائماً خاصة في مجالي إدارة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات.
وتحدث بعد ذلك عميد كلية إدارة الاعمال السيد الدكتور صبري جبران الكرغلي الذي قدم تعريفاً بالكلية التي تم تدشينها هذا العام في الجامعة الدولية واستقبلت طلابها في الفصل الدراسي الأول، معرجاً على المناهج المتبعة وطرق وأساليب التعلم الحديثة.

   


ومن جهته تحدث عميد كلية تكنولوجيا المعلومات السيد الدكتور توفيق الطويل معرفاً بكليته ومنهجية التعلم المتبعة في التدريس والاختصاصات التي تدرسها.
وبعد ذلك قام عضو هيئة التدريس بالجامعة الليبية الدولية السيد الدكتور علاء الدين بن إسماعيل بتقديم علمي لموضوعة: (التقاطع ما بين إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات (The Intersection Of Business & IT) وهو تقاطع فرضته التطورات المختلفة للحياة الاقتصادية والتكنولوجية.
ثم أعطيت الفرصة للمتحدثين المتخصصين فكان أولهم المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير السيد الدكتور خالد المفتي، الذي تحدث عن (Exponentail Thinking) ثم تحدث المدير التنفيذي لموقع التسوق الالكتروني "تدبيشا" السيد الهادي دربي، تله في الحديث مهندس البرمجيات بالجامعة الليبية الدولية السيد فارس يونس الذي تحدث بدوره عن الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات (Investing In Information Technology)، ثم تحدث كل من الاستاذين: عبد العزيز لياس ومحمد بويصير عن مشروع خاص لهما يتمثل في تطبيق (Application) على الهواتف المحمولة يسمى (Medx) .

 


وفي الختام شارك المتحدثون في مائدة مستديرة للنقاش (Panel Discussion) أجابوا فيها عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.
ويأتي تنظيم هذه الحلقة ضمن البرنامج الشهري لشباب كلية إدارة الأعمال الذي يشتمل على إقامة سلسلة من العروض المرئية، حلقات النقاش، والمناظرات باستضافة مجموعة من الرواد في مجال إدارة الأعمال، الأكاديميين المرموقين، وشباب مبدعين في مجالات مختلفة بطرح وتناول مواضيع مختلفة تدور حول طبيعة بيئة العمل في ليبيا بكافة جوانبها.
................................
المركز الاعلامي 20 يناير 2018 م